Accessibility links

logo-print

10 فرق فقط ستتنافس في دوري السلة الممتاز في الموسم القادم


أكد مصدر رفيع في اتحاد كرة السلة أن الموسم المقبل سيشهد هبوط 19 فريقا لدوري الدرجة الأولى، والإبقاء على 10 فرق في صفوف الدوري الممتاز، مشيرا إلى حاجة المنتخب الوطني لتوفر عدد من العناصر قبل التفكير بتحقيق نتائج متقدمة.

وقال أمين سر الاتحاد العراقي للعبة الدكتور خالد نجم إن الاتحاد يأمل أن يوفر الدوري المقبل فرصة جيدة أمام الأندية للتنافس القوي وصولا لتحقيق الفائدة المرجوة من تنظيمه.

وأشار نجم في حديث مع مراسل "راديو سوا" في بغداد، إلى أن المنتخب الوطني لم يصل بعد لمرحلة جني الثمار لكنه في طريقه إليها، مؤكدا حاجة المنتخب إلى العديد من العناصر المهمة كـ"المدربين الجيدين والمعسكرات التدريبية والجهاز الإداري" قبل التفكير في تحقيق نتائج متقدمة على المدى المنظور، على حد قوله.

وتعد كرة السلة من بين الألعاب المهمة التي تمارس في العراق، وهي اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم على الرغم من أنها لم تحقق انجازات كبيرة على الصعيدين العربي والآسيوي كما هو الحال مع كرة القدم، وعانت خلال الـ 25 عاما الأخيرة من انتكاسات كبيرة جعلت القائمين عليها يحاولون الاستعانة بالفئات العمرية الصغيرة لتوسيع قاعدة اللعبة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG