Accessibility links

حزب الدعوة بكربلاء: الحبوبي سيحصل على منصب مهم في مجلس المحافظة


قال مدير مكتب حزب الدعوة في كربلاء جواد مهدي إن يوسف الحبوبي قد يحصل على منصب مهم في المجلس المقبل، ولكن مهدي انتقد التظاهرة التي قام بها أنصار الحبوبي السبت دعما لمسعى الأخير في الحصول على منصب المحافظ.

وكان عشرات الأشخاص من أنصار يوسف الحبوبي خرجوا في تظاهرة صباح السبت للمطالبة بتسميته محافظا لكربلاء، وقد حملوا لافتات تدعو رئيس الوزراء نوري المالكي إلى التدخل تحقيقا لهذا المطلب.

وقد انتقد مدير مكتب حزب الدعوة في كربلاء جواد مهدي في حديث مع مراسل "راديو سوا" في كربلاء، أنصار الحبوبي، قائلا إن" دور الناخبين ينتهي عند صناديق الاقتراع"، لافتا إلى أن المجلس المحلي المقبل في المحافظة لم يتشكل بعد.

وأضاف مهدي أن عدد الأصوات الذين انتخبوا قائمتي ائتلاف دولة القانون وأمل الرافدين، المتحالفتين لتشكيل المجلس المقبل، "أكثر من الأصوات التي حصل عليها يوسف الحبوبي"، الأمر الذي اعتبره مدير مكتب حزب الدعوة في كربلاء "عاملا مرجحا لأهلية القائمتين في توزيع المناصب" على حد تعبيره.

وأوضح جواد مهدي أن قانون الانتخابات لا يتيح للحبوبي تولي منصب المحافظ، ولكنه لم يستبعد حصول الحبوبي على منصب ما، مضيفا قوله إن" القائمتين الأكبر في المجلس المنتظر تدرسان منح الحبوبي منصبا تشريعيا أو تنفيذيا مهما تقديرا لجهوده ولمن انتخبوه" على حد تعبيره.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG