Accessibility links

logo-print

هيئة النزاهة تقاضي خمسة من الفائزين في الانتخابات قدموا شهادات مزورة


أكد رئيس هيئة النزاهة العامة في العراق القاضي رحيم العكيلي أن المفوضية اكتشفت تزوير خمسة من المرشحين الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات لشهاداتهم الدراسية.

ولم يعلن العكيلي عن أسماء هؤلاء الفائزين في مقاعد مجالس المحافظات أو الكيانات التي ينتمون إليها، لكنه أكد أن المفوضية حركت دعاوى قضائية بحقهم.

وذكر العكيلي أن عدد المرشحين من غير الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات ممن ثبت تزويرهم لوثائقهم الدراسية تجاوز 270 مرشحا، مضيفا أن "بعضهم صدرت بحقه أوامر إلقاء القبض، والبعض الآخر نفذت بحقهم أوامر إلقاء القبض، وبعضهم في التوقيف في الوقت الحاضر".

وتعهد العكيلي بكشف جميع مزوري الوثائق الدراسية ممن يرشحون أنفسهم للانتخابات التشريعية المقبلة، قائلا إن "هيئة النزاهة تنوي في الانتخابات المقبلة أن تخطو نفس الخطوات التي خطتها هذا العام، وأن تدقق جميع شهادات المرشحين في الانتخابات"، مؤكدا أنه "لن يمر إلى مجلس النواب في العام المقبل شخصا يحمل شهادة مزورة أبدا".

ولفت العكيلي إلى أن كشف حالات التزوير في ملفات مرشحي انتخابات مجالس المحافظات وإحالتهم إلى القضاء ستكون بمثابة عامل ردع يحد من عمليات التزوير في الانتخابات مجلس النواب المزمع إجراؤها نهاية العام الجاري.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:
XS
SM
MD
LG