Accessibility links

خسارة الإفريقي وشبيبة القبائل والجيش الملكي في دوري أبطال إفريقيا


أصبح فريقا الإفريقي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، قاب قوسين أو أدنى من الوداع المبكر لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد تلقيهما هزيمتين على أرضيهما الأحد في جولة الذهاب لدور الـ 32 من البطولة، والتي شهدت أيضاً تعرض الجيش الملكي المغربي لخسارة قاسية خارج الديار بثلاثة أهداف لهدف.

وتلقى الإفريقي هزيمة قاسية على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه دغوليبا المالي بهدفين مقابل هدف، وخسر شبيبة القبائل الجزائري في العاصمة الجزائر أمام ضيفه أهلي طرابلس الليبي بالنتيجة ذاتها.

وتقدم أحمد سعد لليبيين في الدقيقة 55، فيما أضاف أسامة الفزاني الهدف الثاني في الدقيقة 74، قبل أن يقلص صاحب الأرض النتيجة في الدقيقة 79 عبر نجمه إدريسا كوليبالي من ضربة جزاء.

ولم يختلف الوضع كثيراً بالنسبة للجيش الملكي المغربي الذي منيت شباكه بثلاثة أهداف خارج أرضه أمام مضيفه هيرتلاند النيجيري، ولم يشفع الهدف الذي سجله العلاوي مصطفى للفريق في الإفلات من الهزيمة، ليصبح وضعه غاية في الصعوبة خلال مباراة الإياب بعد أسبوعين.

وبات كوتوكو الغاني قريباً جداً من الصعود لدور الـ 16، بعد فوزه الكبير على ضيفه المغربي الاتحاد الزاموري للخماسيات بثلاثة أهداف لهدف، فيما حقق القطن الكاميروني وصيف النسخة الماضية فوزاً متواضعا على ضيفه مانغا سبورت الغابوني بهدفين لهدف.

وتعادل الاتحاد الليبي مع ضيفه المريخ السوداني الجمعة بهدف لكل منهما، وفاز كمبالا سيتي الأوغندي على سوبر سبورت الجنوب إفريقي بهدفين لهدف، واستكملت المنافسات يوم السبت، وكسب أسيك أبيدجان الإيفواري على اتوال فيلانت البوركيني بهدفين نظيفين، والنجم الساحلي التونسي على جمعية أولمبي الشلف الجزائري بهدفين لهدف، فيما سقط أول أغسطس الأنغولي على أرضه أمام كانون ياوندي الكاميروني بهدف، وحقق أياكس كيب تاون الجنوب إفريقي فوزاً ضعيفاً على ضيفه مونوموتابا من زيمبابوي بثلاثة أهداف لهدفين.

XS
SM
MD
LG