Accessibility links

خالد مشعل يجري مباحثات مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة في المنامة


استقبل العاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الاثنين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في المنامة وشدد أمامه على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن العاهل البحريني شدد لدى استقباله مشعل الذي وصل المنامة الاثنين في زيارة غير معلنة على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني بكافة فصائله لمواجهة التحديات المصيرية التى تتطلب المزيد من وحدة الصف والموقف والكلمة وتجاوز الخلافات الداخلية وتحقيق المصالحة الوطنية.

وقالت الوكالة إن ملك البحرين استعرض مع مشعل الذي كان برفقته رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر التطورات السياسية فى المنطقة والمستجدات بشأن القضية الفلسطينية وسبل دعمها مضيفة أن العاهل البحريني أكد لمشعل أن البحرين انطلاقا من دورها القومي تدعم كل الجهود والمساعي لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإنهاء الحصار المفروض عليه، وإعادة إعمار القطاع بعد ما تعرض له من دمار جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، على حد تعبيره.

ومن جهته أعلن مشعل أن لقاءه مع العاهل البحريني تناول تطورات الوضع الفلسطيني الداخلي خاصة ملف المصالحة الفلسطينية والوضع الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مشيرا إلى أن حركة حماس تحرص على موقف عربي داعم للقضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطينيوفقا لما ذكرته الوكالة.

وتجري حاليا في القاهرة مفاوضات صعبة بين الفصائل الفلسطينية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
XS
SM
MD
LG