Accessibility links

logo-print

ارتفاع في سوق الأسهم اليابانية وانخفاض أسعار النفط في التعاملات الأسيوية


ارتفعت الأسهم اليابانية في تعاملات اليوم الثلاثاء مع صعود أسهم هوندا موتور وغيرها من شركات التصدير مدعومة بارتفاع طفيف للدولار مقابل الين.

وصعد المؤشر نيكي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 66.73 أي بنسبة 0.8 بالمئة إلى 7770.88 نقطة.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.9 بالمئة إلى 748.18 نقطة .

وفي هذا السياق، تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس دون 47 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء.

إذ دفعت أنباء عن تزايد أعداد المتخلفين عن سداد بطاقات الائتمان الأميركية إلى هبوط الأسهم الأمر الذي ينبئ باستمرار ضعف الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وقفزت العقود الآجلة للخام في السوق الأميركية أكثر من اثنين بالمئة يوم الاثنين مدعومة في جانب منها بانتعاشة مبكرة لأسواق الأسهم الأميركية والأوروبية بفعل تزايد مشاعر التفاؤل في القطاع المصرفي.

وارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين بعد هبوطها بادئ الأمر بفعل أنباء عن اتفاق وزراء أوبك يوم الأحد على إبقاء مستويات الإنتاج المستهدفة بلا تغيير لكنهم وعدوا بزيادة الالتزام بقيود الإنتاج المتفق عليها بالفعل وقالوا إنهم سيعقدون اجتماعا أواخر مايو/أيار لمراجعة ما تحدث من تقدم.

وسجل سعر عقود الخام الأميركي لشهر ابريل/ نيسان 46.88 دولار للبرميل منخفضا 47 سنتا. وكان العقد سجل عند التسوية في بورصة نايمكس الاثنين 47.35 دولار مرتفعا 1.10 دولار أو 38.2 بالمئة.
XS
SM
MD
LG