Accessibility links

logo-print

مواجهات وأعمال تخريب خلال مظاهرات أمام القنصلية الإسرائيلية في مدينة سان فرانسيسكو


اعتقل خمسة أشخاص مساء الاثنين في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية عندما تحولت مظاهرة ضد الجيش الإسرائيلي أمام قنصلية إسرائيل إلى مواجهات مع الشرطة، وذكر أن الاعتقالات تمت أمام القنصلية الواقعة قرب شارعي مونتغمري وكاليفورنيا، مشيرة إلى أن مظاهرتين أخريين نظمتا في الوقت ذاته وأن عمليات تخريب رافقتهما.

ونقلت صحيفة سان فرانسيسكوكرونيكل عن الضابط ويلفريد ويليامز أن الموقوفين الذين لم يكشف عن هوياتهم اعتقلوا لاعتدائهم على الشرطة ومقاومتهم الاعتقال ومحاولتهم تحرير أحد رفاقهم من يد الشرطة.

تنديد بالعملية العسكرية في قطاع غزة

وذكرت الصحيفة أن المتظاهرين أعربوا عن معارضتهم للعملية العسكرية التي شنتها إسرائيل في قطاع غزة واستمرت 22 يوما، كما نددوا بإصابة ناشط السلام الأميركي تريستان أندرسون بجروح خطيرة الجمعة الماضي خلال مظاهرة مناوئة للجدار الفاصل في قرية نعلين بالضفة الغربية.

يذكر أن نشطاء إسرائيليين اتهموا الجيش الإسرائيلي باستخدام القوة المفرطة لتفريق المظاهرات التي تنظم في نعلين كل يوم جمعة احتجاجا على بناء الجدار. وكان عشرات منهم قد خرجوا في مظاهرة أمام قاعدة رابين العسكرية في تل أبيب الأحد احتجاجا على ما اعتبروه استخداما للقوة المفرطة من قبل القوات الإسرائيلية خلال المظاهرات.

وأكد النشطاء، حسب ما ذكرته صحيفة يديعوت أحرونوت الاثنين، أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على أندرسون البالغ 38 عاما عمدا وأن إصابته لم تكن نتيجة لرصاصة طائشة كما يقول الجيش الإسرائيلي.
XS
SM
MD
LG