Accessibility links

465 فنانا يشاركون في معرض "آرت دبي"


ينطلق معرض "آرت دبي" للفنون المعاصرة الذي ينظمه مركز دبي المالي الدولي غدا الأربعاء وسط توقعات بأن لا ينعكس التباطؤ العالمي سلبا على سوق الفنون.

ويضم المعرض وهو الثالث من نوعه أعمالا بملايين الدولارات ستعرض أمام مئات الزوار ومحافظي المتاحف وجامعي الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إنه بعد سنوات من الاستثمار في الأسهم والعقارات، فقد سادت المنطقة موجة استثمارات غير مسبوقة في سوق الفنون، ما دفع أسعار أعمال الفنانين من المنطقة إلى مستويات قياسية.

ولفتت الوكالة إلى أن معرض "آرت دبي" هو أحد المحركات الرئيسية لهذه الفورة، إلى جانب "آرت باريس" في أبو ظبي، والمزادات العلنية التي نظمتها دار كريستيز اللندنية في دبي.

وتطرح الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها الواضحة في دبي تساؤلات كبرى حول مستقبل سوق الأعمال الفنية التي بدأ نموها لوهلة من دون حدود.

وقال مدير "آرت دبي" واحد مؤسسيه جون مارتن إن المعرض هذه السنة أكبر بأربع مرات من السنة الماضية من حيث فعالياته ونشاطاته.

وذكر مارتن أن هناك 68 صالة عرض حول العالم تعرض حوالي 2000 عمل لـ465 فنانا، كما كشف أن أكثر من 60 محافظ متحف سيزورون المعرض.

وعن تأثير الأزمة المالية الاقتصادية، قال مارتن إن تأثير الأزمة هائل، ولكن ليس بالضرورة سلبا، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من فورة الأسعار في الأعمال الفنية خلال السنوات القليلة الماضية كان مرتبطا بالمضاربين الذين غادروا السوق.

وأضاف مارتن أن الأزمة الاقتصادية تؤمن فرصة جديدة لمحبي الفنون الحقيقيين الذين لا يملكون إمكانيات كبيرة لشراء الأعمال الفنية.

XS
SM
MD
LG