Accessibility links

مقتل 29 متمردا مفترضا في عمليات عسكرية في شمال غرب أفغانستان


سقط 29 قتيلا يشتبه أنهم من المتمردين في علميات عسكرية استمرت ثلاثة أيام في ولاية كابيسا شمال شرق كابل قتل خلالها كذلك جندي فرنسي، وفقا لما اعلنته قوة حلف شمال الأطلسي المساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان(ايساف) اليوم الاربعاء.

وقالت القوة في بيان "واجه الجيش الوطني الأفغاني مدعوما بايساف مجموعات من المتمردين في ولاية كابيسا اعتبارا من 14 مارس/ آذار."

وأضاف البيان "المعارك بدأت عندما كانت القوات الأفغانية وقوات ايساف تفرض الأمن في مواقع رئيسية في وادي الاساي، قاضية تدريجا على أي مقاومة تواجهها بمساعدة المدفعية والدعم الجوي."

وأوضحت ايساف "بتاريخ 16 مارس /آذار تعتبر القوة أن 29 عدوا قتلوا. وقتل كذلك جندي من ايساف خلال العملية." وأعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية السبت مقتل كابورال في سقوط صاروخ. وينتشر نحو 700 جندي فرنسي في ولاية كابيسا الجبلية.

وتنشر فرنسا ما مجموعه 2800 جندي تقريبا في كل أرجاء أفغانستان في إطار قوة ايساف. وقد كثف المتمردون الأفغان، ومن بينهم مقاتلو حركة طالبان التي طردتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة من الحكم في نهاية 2001، أعمال العنف منذ أكثر من عامين رغم وجود 75 ألف جندي أجنبي في البلاد.

XS
SM
MD
LG