Accessibility links

logo-print

أبل تكشف عن خيارات جديدة في برمجيات iPhone


كشفت شركة أبل الثلاثاء الستار عن برمجيات جديدة لهاتفها الخلوي iPhone تشمل خيارات طالما انتظرها المستخدمون منها القدرة على النسخ واللصق وإرسال الصور.

هذا، وقد وفرت شركة أبل أيضاً للشبكة الواسعة من المطورين للبرمجيات الخاصة بـiPhone قدرات جديدة مثل دعم نماذج التسجيل وخدمة التنبيه الآلي، وهي خطوة أثنى عليها المحللون.

وتتوفر مثل هذه الخصائص بالفعل في أجهزة منافسة مثل BlackBerry لشركة Research In Motion وTreo من شركة Palm. وللجهاز iPhone أهمية محورية لخطط ابل حيث تباطأ النمو في قطاعي أجهزة الكمبيوتر ماكنتوش وأجهزة مشغل الموسيقى iPod.

وقالت الشركة إن نسخة مبكرة من برنامج التشغيل ستكون متوفرة للمطورين يوم الثلاثاء بينما سيكون البرنامج متاحا للمستخدمين هذا الصيف.

ويدعم نظام التشغيل الخاص بهاتف iPhone المنبهات الآلية لبنود مثل النتائج الرياضية أو استلام رسالة عاجلة. وتظهر المنبهات بشكل تلقائي حتى إن كان المستخدم يعمل على تطبيق آخر.

وتعهدت أبل بتوفير القدرة على التعامل مع الرسائل المتعددة الوسائط بحيث تسمح للمستخدمين بأن يرسلوا صورا من الهاتف. وأعلنت توفير القدرة على تكوين شبكة بحيث تسمح للمستخدمين القريبين من بعضهم بالتفاعل من خلال هاتف iPhone لاستخدام خصائص مثل الألعاب.

إضافة إلى ذلك، كشفت الشركة خاصية بحث عالمية كانت متوقعة على نطاق واسع يطلق عليها "بقعة الضوء" spotlight والتي بإمكانها البحث عن تطبيقات رئيسية على الهاتف مثل البريد الالكتروني ومشغل الملفات (أيبود).
XS
SM
MD
LG