Accessibility links

logo-print

قناة "الحرة": كلينتون ستلتقي مدير المخابرات المصرية لبحث المصالحة بين الفلسطينيين


ذكر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية لقناة "الحرة" أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستلتقي اليوم الأربعاء مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان في واشنطن لبحث ملف المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

وأشار المسؤول إلى أنه سيتم التطرق خلال المحادثات إلى تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة إضافة إلى قضايا مشتركة تقلق الجانبين المصري والأميركي.

وقال مراسل "الحرة" في واشنطن إن المسؤول الأميركي أكد له أن سليمان التقى أمس الثلاثاء كلا من المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل ومساعد وزيرة الخارجية بالوكالة لشؤون الشرق الأدنى جيفري فلتمان.

وكانت مصادر فلسطينية ومصرية قد أشارت مؤخرا إلى أن زيارة سليمان إلى واشنطن تهدف إلى إقناع الإدارة الأميركية بالموافقة على صيغة للبرنامج السياسي لحكومة وفاق وطني فلسطينية تحظى بقبول حركة حماس التي ترفض أي صيغة تنطوي على اعتراف بإسرائيل.

غير أن روبرت وود المتحدث باسم الخارجية الأميركية أكد مجددا الأربعاء أن موقف الإدارة الأميركية تجاه حركة حماس واضح وأن على الحركة أن تقبل بشروط اللجنة الرباعية وهي الاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف والإرهاب والاعتراف بالاتفاقيات السابقة.
XS
SM
MD
LG