Accessibility links

logo-print

البشير: إننا مستعدون حتى لطرد السفراء إذا ما تعدوا مهمتهم الدبلوماسية


قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم الخميس في مقابلة مع صحيفة الأسبوع الأسبوعية المصرية إن السلطات السودانية قد تطرد السفراء الغربيين المعتمدين لدى السودان إذا ما تعدوا مهامهم الدبلوماسية.

وقال البشير في المقابلة التي ستصدر السبت المقبل "إن طرد حكومته للمنظمات الإنسانية يعني رسالة واضحة يجب على الغرب والولايات المتحدة أن يستوعباها." وأضاف "إننا مستعدون حتى لطرد السفراء إذا ما تعدوا مهمتهم الدبلوماسية."

وقال البشير "لدينا 87 منظمة أجنبية في دارفور طردنا منها 12 وهي المنظمات التي لديها نشاط استخباري معروف."

وشدد البشير مجددا على أنه أبلغ المسؤولين القطريين أنه سيحضر بنفسه القمة العربية التي ستعقد في الدوحة في 30 مارس/آذار الحالي وأنه سيتحدى مذكرة التوقيف الدولية التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية في حقه في الرابع من الشهر الحالي.

وكان البشير قد أعلن الاثنين الماضي أن السودان لا يريد أن تعمل أي منظمة إغاثة دولية في دارفور بعد عام من الآن.

على صعيد آخر، توالت ردود الفعل على التصريحات التي أدلى بها مستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان إسماعيل يوم الاثنين الماضي في الرياض، والذي وصف فيه الشعب السوداني ب"الشحاتين".

وأوردت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم تسجيلا صوتيا لتصريحات إسماعيل، بعد أن اتهمتها الحكومة السودانية بتحوير تلك التصريحات قائلة أنها نقلت بصورة غير دقيقة.

وأثارت تصريحات إسماعيل ردود فعل غاضبة ومنددة في أوساط السودانيين داخل وخارج السودان بوصفه الشعب السوداني بالشحاذين قبل تولي حكومته السلطة في البلاد.
XS
SM
MD
LG