Accessibility links

logo-print

غوغل تطرح مشروعا يساعد في التخفيف من الاحتباس الحراري


قالت شركة غوغل إنها ستعلن قريبا عن برنامج مجاني للمعلومات يسمح لمستخدميه بمتابعة تكاليف الكهرباء في منازلهم وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في محاولة للمساعدة في التخفيف من أثر ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال دان ريتشر المدير المختص بمبادرات التغير المناخي والطاقة في غوغل إن الشركة تجري محادثات مع شركات أخرى في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا بغية إيصال البرنامج المذكور إلى أكبر عدد من المستهلكين.

وصرح ريتشر بأنه عندما بدأ بتلقي المعلومات الخاصة بمنزله اكتشف أن لديه محركا كهربائيا يعمل منذ 35 عاما لتزويد منزله بالتدفئة وأدرك أنه يستهلك طاقة كبيرة من الكهرباء تستحق المتابعة بواسطة هذا البرنامج الذي يساعد في التخفيف من آثار الاحتباس الحراري.

وكانت غوغل قد أعلنت في فبراير/شباط الماضي أنها ستعمل على التقليل من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري من خلال توظيف مهاراتها التقنية والعلمية في إنتاج برامج لمراقبة استهلاك الكهرباء في المنازل من خلال جهاز كمبيوتر خاص أو عبر الهاتف المحمول.

واستشهدت الشركة بدراسات تبين أن الحصول على معلومات بشأن استهلاك الطاقة في المنازل يوفر ما بين خمسة و15 بالمئة من قيمة فواتير الكهرباء شهريا.

XS
SM
MD
LG