Accessibility links

مصدر مصري رسمي يقول إن الحوار الفلسطيني في القاهرة توصل إلى نتائج مهمة


أعلن مصدر رسمي مصري مسؤول الخميس التوصل إلى نتائج مهمة في مختلف موضوعات الحوار الوطني الفلسطيني التي اختتمت أعمالها في القاهرة الخميس بعد جلسات استمرت طوال الأيام العشرة الماضية مشيرًا إلى أن الحوار الفلسطيني سيستأنف الأسبوع المقبل تمهيدًا لإعلان وثيقة الوحدة والتوافق الوطني الفلسطيني.

وقال المصدر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن هناك بعض الموضوعات التي تحتاج إلى المزيد من التشاور بين قيادات التنظيمات والفصائل الفلسطينية وتم الاتفاق على أن يعود مسؤولو وممثلو التنظيمات والفصائل إلى القاهرة خلال الأسبوع القادم لإنهاء هذه الموضوعات تمهيدًا لإعلان وثيقة القاهرة للوحدة والتوافق الفلسطيني.

ووصف المصدر أجواء المناقشات خلال جلسات اللجان المنبثقة عن الحوار الوطني الفلسطيني بأنها إيجابية وجدية من قبل كل المشاركين مشيرًا إلى أن اللجان عقدت جلساتها خلال الفترة من 19-10 آذار الجاري.

وأوضح المصدر المصري المسؤول أنه تم التوصل خلال جلسات مؤتمر الحوار الوطني الفلسطيني إلى توافق حول تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وبين المصدر أن الحوار الوطني الفلسطيني أسفر أيضًا عن الإتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني انتقالية مؤقتة تنتهي ولايتها بانتهاء ولاية المجلس التشريعي إضافة للتوافق حول عدد الأجهزة الأمنية ومسمياتها ومهامها ومرجعيتها ومعايير أسس إعادة بنائها وهيكلتها فضلاً عن وضع ميثاق شرف للمصالحة بما يضمن عدم عودة الخلاف الداخلي.
XS
SM
MD
LG