Accessibility links

logo-print

القوائم الفائزة في بابل تواصل بحث ترتيبات الإدارة الجديدة للمحافظة


قال رئيس قائمة ائتلاف دولة القانون علي البصري إن التحالف الرباعي الذي تقوده قائمته مستمر بعقد لقاءاته باتجاه ترتيب الوضع الإداري في محافظة بابل.

وأضاف في حديث مع مراسل "راديو سوا" عقب اجتماع لأطراف التحالف في مدينة الحلة: "هذا الاجتماع الذي حضره كل أطراف الائتلاف تقريبا، يعبر عن وحدة هذا الائتلاف المشكل من أربعة كيانات سياسية هي دولة القانون وتيار الإصلاح الوطني والأحرار المستقل والمفوضية العراقية لمنظمات المجتمع المجني المستقلة. وتحدثنا اليوم حول ترتيب الوضع الإداري من المحافظ ورئيس المجلس والموجودات الأخرى التي تساند المحافظ وتساند رئيس المجلس كالنواب مثلا ".

وأكد البصري أن القائمة العراقية لم تنضم إلى التحالف الرباعي لحد الآن حيث ما زالت المفاوضات مستمرة معها والتحالف بانتظار الرد منها.

وحول تسمية محافظ جديد لبابل قال رئيس قائمة ائتلاف دولة القانون: " لا زال التداول جاريا وهناك ضوابط وشروط وضعناها لاختيار محافظ بابل، ونحن نبحث عن الأفضل والأحسن حيث مازال البعض ينظر إليه من خارج الكتل المتحالفة والبعض من داخلها وقرار الأغلبية هو الحاكم علينا، ونحن لحد الآن لم نسم أي شخص لمنصب المحافظ وهناك أسماء مطروحة منهم المهندس ومنهم القانوني ومنهم الأكاديمي ومنهم السياسي ومنهم المستقل ومنهم الحزبي".

وبشأن تزوير عدد من المرشحين الفائزين في بابل لوثائقهم الدراسية قال البصري: "المعلومة التي ترشحت والتي لم تكن رسمية أن هناك شخصين من الفائزين يحملان شهادات دراسية مزورة ولم يصرح باسميهما أو انتماءاتهما ".

وختم البصري حديثه بالقول إن باب التحالف الرباعي مفتوح لجميع الكتل التي ترغب بالانضمام إليه.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الحلة حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG