Accessibility links

logo-print

البولاني يؤكد أهمية تطوير الأداء المهني والأخلاقي لمنتسبي الوزارة


دعا وزير الداخلية جواد البولاني قيادات الشرطة العراقية بتشكيلاتها ومفاصلها كافة إلى الاعتماد على أسس التخطيط والمنهجية لزيادة مستوى التدريب والأمور اللوجستية لإنجاح الخطط الأمنية التي تشرف عليها الوزارة بهدف تمكين عناصر الوزارة من الحفاظ على المستوى الأمني.

وشدد البولاني على أهمية العمل على تطبيق الاجراءات التي من شأنها تأمين العراقيين، مضيفا خلال لقائه بالقيادات الأمنية منتصف ليلة الخميس قوله إنه "مهما حاول الإرهابيون والعصابات المجرمة جاهدة أن تحقق هدف، هذا العمل والتحدي لا قيمة له مقابل كل النجاحات التي تحققت على مستوى أداء قواتنا في حرس الحدود إلى أصغر وحدة أمنية في مراكز الشرطة المنتشرة في عموم العراق".

وأشار البولاني إلى التطور الذي شهدته مؤسسات الوزارة في مجال الكشف عن الجريمة واستخدام الأدلة الجنائية، حيث قال إن "الخطوات المهمة التي انجزتها الوزارة في إطار تكنولوجيا المعلومات، تمثل أفق ورؤية استراتيجية لوزارة الداخلية".

وشدد البولاني على ضرورة الاهتمام بتطوير أخلاقيات المهنة للعناصر الأمنية من خلال تعاملهم مع المواطنين، موضحا بقوله " يبقى التحدي الكبير تطوير منظومة أخلاقيات المهنة والاهتمام بأداء المنتسب في الشارع وفي الساحة الأمنية التي يعمل فيها".

من جانبه، أعلن مدير غرفة العمليات في وزارة الداخلية الفريق الركن عبد الكريم خلف في حديث لـ"راديو سوأ" عن اتخاذ الوزراة لعدد من الإجراءات لتشكيل الطيران الجوي، كاشفا عن إرسال "بعثة إلى الصين جاءت ببعض الخيارات لانتقاء بعض أنواع الطائرات الخاصة بالشرطة الوطنية والحدود، وأيضا لممارسة مهام القيادة والسيطرة من قبل المخولين بهذه القضية".

وقرر البولاني خلال الاجتماع منح قيادات الداخلية صلاحيات أوسع في التعامل مع الأحداث الأمنية في خطوة وصفها بالداعمة للحد من ممارسات الجماعات المسلحة وعصابات الجريمة المنظمة.

مراسل "راديو سوا" صلاح النصراوي من بغداد ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG