Accessibility links

منح تأشيرة الدخول للعراقيين الراغبين بزيارة الولايات المتحدة من بغداد مباشرة


أعلنت السفارة الأميركية في بغداد عن قرب توسيع نطاق منح تأشيرة الدخول لتشمل جميع المواطنين العراقيين الراغبين بزيارة الولايات المتحدة.

وقال القنصل العام في السفارة جيفري لودنسكي لمراسل "راديو سوا" في بغداد إن السفارة تأمل في توسع "خدمات الفيزا لكي يتمكن جميع المواطنين العراقيين من تقديم طلبات الحصول على التأشيرة في بغداد"، كاشفا عن حصول ذلك في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

ولفت لودنسكي إلى أن أعداد العراقيين المتقدمين بطلبات للحصول على تأشيرة الدخول "ترتفع شهريا".

وكانت السفارة الأميركية قد أعلنت يوم الخميس عن بدء العمل بنظام جديد للتأشيرات الممنوحة للعراقيين الراغبين بزيارة الولايات المتحدة، يقضي بمنح من تتوفر بهم الشروط المطلوبة تأشيرة دخول صالحة لمدة سنة كاملة بدلا من ثلاثة أشهر وتسمح بزيارات متعددة بدلا من زيارة واحدة.

وبحسب لودنسكي فإن الإجراء الجديد جاء بعد مباحثات بين واشنطن وبغداد بدأت منذ حوالي ستة أشهر حول توحيد شروط منح التأشيرات لمواطني البلدين، واصفا إياه بأنه" "إنجاز كبير وجاء ثمرة للنجاح الذي حققه العراق خلال الفترة القليلة الماضية".

ويحق لفئات محددة من العراقيين، ومن بينهم الفئات المشمولة بالتبادل الثقافي والعلمي بين البلدين، الحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة من خلال سفارتها في بغداد بينما يتعين على العراقيين الآخرين مراجعة سفارات الولايات المتحدة في دول الجوار من أجل تقديم طلبات الحصول على التأشيرة.

مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG