Accessibility links

logo-print

الترجي التونسي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال العرب على حساب الإسماعيلي المصري بركلات الترجيح


نجح فريق الترجي التونسي في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال العرب بعدما فاز على الإسماعيلي المصري بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 في إطار منافسات إياب دور الثمانية من البطولة مساء الخميس.

وانتهت المباراة بتقدم الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف، وهي نفس النتيجة التي انتهت إليها مباراة الذهاب في تونس ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة دون اللجوء للوقت الإضافي.

بدأ الاسماعيلي الشوط الأول بمباغتة الترجي في وسط ملعبه، في حين اعتمد الترجي على هجماته المرتدة التي اتسمت بالخطورة خلال النصف الأول من الشوط.
وسنحت لمهاجم الترجي مايكل انرامو فرصة خطيرة بعدما مهد له الكرة بو عزي ولكن النيجيري أضاع الكرة بغرابة في الدقيقة السادسة.
هدأ إيقاع اللعب قليلا بعد هجمات سريعة من كلا الجانبين، ومن ركنية تحصل عليها الإسماعيلي من الجانب الأيسر ارتقى لها محمد فضل ووضعها في المرمى وسط حراسة مدافعي الفريق التونسي في الدقيقة 26.

وحرم القائم الدراويش من تسجيل الهدف الثاني بعدما تصدى لتسديدة أحمد سمير فرج الرائعة من خارج المنطقة اثر تمهيد رائع للكرة من محمد حمص "بكعب" القدم.
وواصل الإسماعيلي انتفاضته وسدد فرج من خارج المنطقة وسط دربكة ولكن حمدي القصراوي أخرج الكرة بأطراف أصابعه إلى الركنية.
وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق، أرسل فرج عرضية رائعة، ارتقى لها فضل ثانية وسددها بمهارة على يمين القصراوي.

لم تكد تمر أربع دقائق على بداية الشوط الثاني، حتى انطلق أسامة الدراجي من قبل وسط الملعب واخترق المنطقة ليمرر من الجانب الأيمن لزميله إنرامو ولكن الكرة تدخل مرمى صبحي بأقدام مدافع الإسماعيلي.

وتألق محمد صحبي حارس مرمى الدراويش، وتصدي لتسديدة وجدي بو عزي القوية لتخرج للركنية.
وبادل الاسماعيلي الهجمات مع الفريق الضيف، وسدد فرج المتألق كرة قوية من خارج المنطقة بوجه قدمه الخارجي ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للقصراوي مشكلة خطورة كبيرة على مرمى الفريق التونسي.
وظهرت خطورة الترجي عندما نفذ ركلة ثابتة من الجانب الأيمن في الدقيقة 80، خرج لها صبحي وأبعدها بمهارة.

وحملت الدقائق السبع الأخيرة أخطر فرص اللقاء، عندما سدد النادي من خارج المنطقة ليتصدى القصراوي للكرة لترتد مرة أخرى لفضل الذي سدد ولكن الحارس تألق ثانية وتصدى للكرة من جديد.
واستغل الدراجي خطأ قاتل من مدافع الإسماعيلي ومرر لوليد التايب في اليمين الذي سدد بعيدا عن المرمى رغم تواجد إنرامو داخل المنطقة.

واحتكم الفريقان بعدها إلى ركلات الترجيح بشكل مباشر، إلا أن الحظ عاند الدراويش بعدما أهدر لاعبو الفريق الساحلي ركلتين في الوقت الذي سجل فيه الفريق التونسي كل ضرباته.
XS
SM
MD
LG