Accessibility links

سفير بريطانيا في واشنطن: المشاركة الأميركية في محادثات الدول الست مع إيران ستكون مفيدة جدا


قال السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة السير نيغل شينولد الجمعة إنه يبدو أن إدارة الرئيس أوباما تنوي القيام بدور كامل في المحادثات التي قد تجريها القوى الكبرى في المستقبل مع إيران حول برنامجها النووي.

فقد قال السير شينولد في مقابلة مع وكالة أنباء رويترز إن مشاركة أميركية كاملة ستكون مفيدة جدا في المفاوضات التي قد تجريها الدول الست مع إيران وهي الصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا.
وقال شينولد إننا نأمل بالتأكيد أن نرى زملاءنا الأميركيين يلعبون دورا كاملا ومساويا في العملية. ولكننا نعتقد تماما أنه من المهم الحفاظ على العملية المتعددة الأطراف المتعلقة بملف إيران النووي.

وتأتي تصريحات شينولد في أعقاب رسالة على شريط مصور وجهها الرئيس الأميركي باراك أوباما للشعب الإيراني الجمعة قال فيها إن إدارته تريد إقامة علاقات بناءة مع طهران.

وقال شينولد إنه يأمل بأن ترد إيران بشكل إيجابي على مبادرة أوباما محذرا من أن البديل هو زيادة العقوبات الدولية إذا لم تفعل إيران ذلك.
وأضاف أنه تم القيام بقدر كبير من العمل بشأن العقوبات المالية والاقتصادية وسيتعين إعادة تفعيل ذلك إذا لم يكن الرد الإيراني هو ما نسعى إليه.
وسئل شينولد عما إذا كان الوقت قد حان لتجميد العقوبات الدولية في محاولة للتقليل من حدة التوتر مع إيران فقال إن "العقوبات تمضي قدما ولها تأثير."
XS
SM
MD
LG