Accessibility links

الصفاقسي التونسي يجدد فوزه على الفيصلي الأردني ويتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال العرب


تأهل الصفاقسي التونسي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال بعدما جدد فوزه على ضيفه الفيصلي الأردني 4-صفر الجمعة في صفاقس في إياب ربع النهائي.
وسجل الأهداف حمزة يونس (9) والكاميروني اسماعيلا بابا (49) وهيكل قمامدية (75 و82).

وكان الصفاقسي قد فاز 3-2 ذهابا في 3 مارس الحالي في عمان.
وأخذ الصفاقسي المبادرة الهجومية منذ البداية وهدد مرمى ضيفه مرات عدة سجل من إحداها هدفا في الشوط الأول، فيما كانت محاولات الفيصلي خجولة ونادرة. ولم يتأخر صاحب الأرض في افتتاح التسجيل بعد أن جنح شادي الهمامي في الجهة اليمنى وأرسل عرضية بالمقاس الى عبد الكريم النفطي فرفعها الأخير على رأس حمزة يونس القريب من الحارس الأردني لؤي العمايرة وتابعها على يمين الأخير في الدقيقة 9. وتدخل العمايرة ببراعة وصد كرة مركزة أطلقها عبد الكريم النفطي من داخل المنطقة، ثم أبطل إبراهيم الزواهرة مفعول كرة عرضية شديدة الخطورة للكاميروني اسماعيلا بابا.

وفي الشوط الثاني، استمرت الأفضلية الميدانية والفنية للصفاقسي وأضاف 3 أهداف أخرى، فيما تحسن الأداء الهجومي للفيصلي نسبيا وانكشف دفاعه الذي شكل نقطة ضعف واضحة وحقيقية لوصيف بطل الموسم قبل الماضي.
ودفع السوري نزار محروس مدرب الفيصلي مع صافرة بداية الشوط الثاني بالمهاجم مؤيد أبو كشك لزيادة الضغط الهجومي على مرمى المضيف، وكاد مؤيد سليم يدرك التعادل بعد تمريرة متقنة من سراج التل تألق الحارس الخلوفي في إخمادها في الدقيقة 49.

وارتد الصفاقسي بهجمة ورفع المدافع هاشم عباس كرة عرضية أمام المرمى قابلها اسماعيلا بابا بركبته اليمنى وسكنت الشباك على يمين العمايرة.
وأضاف الصفاقسي الهدف الثالث بعد كرة تابعها صاحب الهدف الأول حمزة يونس من مسافة قريبة وأبعدها العمايرة لتصل إلى البديل هيكل قمامدية الذي أعادها إلى المرمى الخالي. وفي هجمة مرتدة معاكسة للصفاقسي أكمل منها قمامدية الرباعية مسجلا هدفه الثاني بعدما دخل المنطقة مستفيدا من ضعف الدفاع في الدقيقة 82.

وكاد سراج التل يقلص الفارق مرتين لكن وقوف الخلوفي دائما في الزاوية اليمنى لمرماه لم يمكنه من ذلك (84 و88)، وحاول الصفاقسي مرتين ونجح العمايرة في الوقت المتبقي قبل أن يسجل التل هدفا ألغي بداعي التسلل اثر ركلة حرة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
XS
SM
MD
LG