Accessibility links

logo-print

اللواء عمر سليمان يطلب عقد اجتماع عاجل لقادة الفصائل الفلسطينية


طلب رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان فور عودته أمس من العاصمة الأميركية واشنطن، عقد اجتماع عاجل لقادة الفصائل الفلسطينية، لاستئناف الحوار وإبلاغهم بنتائج مشاوراته في الولايات المتحدة.

ونقلت مصادر صحافية عن مصدر دبلوماسي مصري أن الاجتماع سيعقد اليوم أو غدا على أبعد تقدير وأن هدفه تذليل المعوقات التي تعترض التوصل لاتفاق مكتوب بين الفرقاء الفلسطينيين.

هذا وكانت حركة حماس أكدت على لسان عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، إن الخلاف حول البرنامج السياسي للحكومة الانتقالية الفلسطينية لا يزال يشكل عقبة رئيسية أمام أي اتفاق في حوار القاهرة، مجددة تأكيدها على عدم الاعتراف بإسرائيل لإنجاح التوافق الفلسطيني.

إبقاء معبر رفح مفتوحا لليوم الثالث

قررت السلطات المصرية إبقاء معبر رفح مفتوحا لليوم الثالث على التوالي لعبور العالقين من الجانب المصري وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فيما قررت حكومة حماس إغلاق المعبر من الجانب الفلسطيني بداعي رفض السلطات المصرية إدخال الحالات المرضية الحرجة لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية. وجاء من السفارة الفلسطينية في القاهرة إن 750 شخصا دخلوا قطاع غزة وأدخل 550 طنا من الأدوية للقطاع.

صفقة تبادل الأسرى لم تنته بعد
XS
SM
MD
LG