Accessibility links

logo-print

سيارة تنفجر في أفغانستان وسط جمع من مئات المحتفلين وانتحاري يقتل أربعة ومهاجم يقتل جنديا


قال شهود إن سيارة ذات دفع رباعي انفجرت وسط حشد من مئات الأشخاص كانوا يحتفلون بحلول رأس السنة في شرق أفغانستان السبت وأشاروا إلى احتمال سقوط العديد من الضحايا، وقال أحد شهود العيان أن ما بين 10 و 15 شخصا سقطوا ولم تعرف حتى الآن مدى خطورة إصاباتهم .

الشرطة تعلن عن مقتل شخصين فقط

غير أن الشرطة الأفغانية أعلنت أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة بين مئات من الأشخاص المحتفلين بعيد النوروز في جنوب شرق أفغانستان. ووقع الانفجار قرب معبد مبني على تلة في ولاية خوست.


انتحاري يفجر شاحنة مفخخة

من جهة أخرى، أفاد مسؤول محلي أفغاني أن أربعة أشخاص هم شرطي وثلاثة مدنيين قتلوا جراء تفجير انتحاري شاحنة مفخخة استهدفت السبت مركز مراقبة تابع للشرطة في ولاية ننغارهار شرق أفغانستان.

ووقع الاعتداء الذي لم تتبناه أي جهة، على بعد 30 كيلومتر جنوب مدينة جلال أباد.

وتشهد مناطق جنوب أفغانستان ومناطقه الشرقية المحاذية لباكستان، نشاطا كثيفا لحركة طالبان.

مقتل خمسة جنود أجانب

كما قتل جندي في حلف شمال الأطلسي الجمعة في جنوب أفغانستان على ما أعلنت قوة ايساف السبت ما رفع إلى خمسة عدد القتلى في صفوف الجنود الأجانب في يوم واحد.

وأعلن الجيش الكندي الجمعة مقتل أربعة جنود كنديين ومترجم أفغاني في انفجارين في جنوب أفغانستان ما يرفع إلى 166 عدد القتلى الكنديين في البلاد.

وأعلنت قوة حلف شمال الأطلسي المساعدة على إرساء الأمن - ايساف في بيان السبت مقتل جندي خامس "في عملية معادية". ولم تكشف ايساف عن جنسية الجندي تاركة ذلك كالعادة للبلد المعني.

وكان الجنود الكنديون يشاركون الجمعة في عملية واسعة استهدفت خطوط التموين لحركة طالبان.

واعتبر الجنرال جوناثان فانس قائد الكتيبة الكندية "يجب عدم اعتبار هذه الحوادث فشلا فرديا أو فشلا للمهمة".

XS
SM
MD
LG