Accessibility links

logo-print

الوزير غريب: قوانين النظام السابق تعيق اجتذاب رؤوس الأموال الأجنبية


عزا وزير البلديات والأشغال العامة رياض غريب عرقلة عمليات الاستثمار في البلاد، والمشاكل التي تعيق اجتذاب رؤوس الأموال الأجنبية، عزاها إلى قوانين مجلس قيادة الثوة المنحل التي ما زالت تعمل من خلالها الوزارات والتي تخلق "عملية تعارض وتقاطع بين نصوص الدستور واالقوانين العائدة للعهد البائد التي تحكم البلد حتى الان".

ودعا غريب مجلس النواب إلى الإسراع بتشريع القوانين التي يمكن من خلالها وضع الأمور في نصابها، منتقدا في حديث مع مراسل "راديو سوا" في بغداد مشروع النافذة الواحدة الذي أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار الانتهاء منه، قائلا إن "الحل الجذري لهذه المشكلة هو طرح مشاريع قوانين ويتم التصويت عليها في مجلس النواب".

وأشار غريب إلى أن الوزارة انجزت في الفترة الماضية مشاريع استبدال عدد من أنابيب شبكات المياه الصالحة للشرب "بأطوال تقدر بآلاف الكيلو مترات، لكن ما زالت الشبكات المتهرئة موجودة في بعض الأحياء، وبالاتفاق مع وزارة التخطيط تم تحويل المبالغ الخاصة بها ضمن تنمية الأقاليم لتقع تحت مسؤولية مجالس المحافظات".

وكشف غريب عن أن الوزارة ستقوم في الأيام القليلة القادمة بافتتاح ستة من مشاريع الماء الصالح للشرب في مناطق راوه والقائم وأم قصر والمشخاب والمناذرة والحويجة، لافتا إلى أن هناك مشاريع أخرى ستنفذ في الفترة القادمة خاصة في المحافظات التي شهدت أعمال عنف في الفترة السابقة.

مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG