Accessibility links

كوشنير يصل إلى الرياض في زيارة قصيرة لبحث التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط


قالت مصادر دبلوماسية إن وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير وصل صباح الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة تستغرق يوما واحدا تشمل لقاء عدد من المسؤولين السعوديين وبحث القضايا الراهنة في الشرق الأوسط.

وأوضحت المصادر الفرنسية أن كوشنير سيبدأ محادثاته بلقاء مع رئيس أجهزة الاستخبارات السعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز.

وكانت الخارجية الفرنسية قد ذكرت الجمعة أن المواضيع الرئيسية التي ستطرح على بساط البحث مع المسؤولين السعوديين تشمل الوضع في الشرق الأوسط بعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وأفغانستان ولبنان والملف النووي الإيراني ودارفور.

وأشارت الخارجية الفرنسية إلى أن الزيارة ستسمح بالتطرق إلى الأزمة المالية العالمية وإعادة تنظيم النظام المالي العالمي قبل أيام من قمة مجموعة العشرين.

ويشار إلى أن السعودية هي عضو في مجموعة العشرين التي تضم الدول الصناعية الرئيسية والنامية التي من المزمع أن تعقد قمة الشهر المقبل لبحث تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وسبل الخروج منها.

وسيلتقي كوشنير أيضا مع وزير التجارة والصناعة السعودية عبد الله بن أحمد بن يوسف الزينل.

وكان من المقرر أن يزور كوشنير أصلا السعودية في فبراير/شباط لكن الزيارة أرجئت في اللحظة الأخيرة لعدم تمكن العاهل السعودي من استقباله.

ووصل كوشنير صباحا إلى الرياض وكان في استقباله نائب وزير الخارجية السعودية نزار مدني. ويتوقع أن يغادر كوشنير الرياض مساء اليوم.
XS
SM
MD
LG