Accessibility links

القوات الأميركية تقتل خمسة متشددين وتلقي القبض على أربعة آخرين في عملية بشمال أفغانستان


أفاد مسؤولون بالشرطة الأفغانية نقلا عن القوات الأميركية أن خمسة متشددين أفغانا قتلوا في عملية عسكرية بشمال أفغانستان الأحد وأكدوا أنهم ليسوا مدنيين.

وتفيد الأنباء بأن الضحايا المدنيين هم أكبر مصدر للتوتر بين الأفغان والقوات الأجنبية في أفغانستان التي يصل قوامها إلى نحو 70 ألف جندي ومن المتوقع أن تزيد بعد إرسال 17 ألف جندي أميركي إضافي في الشهور المقبلة.

وقال الجيش الأميركي إنه قتل خمسة متشددين وألقى القبض على أربعة آخرين بمساعدة قوات أفغانية في إقليم قندوز الشمالي الواقع على الحدود مع طاجيكستان.

وذكرت القوات الأميركية في بيان: "قتل متشدد واستسلم آخر. ردت القوات بإطلاق النار وأخلت مباني مما أسفر عن مقتل أربعة متشددين والقبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم متشددون."

وأضافت أن العملية تمت "بالتنسيق مع الشرطة الأفغانية المحلية." وقال مسؤول الشرطة أيضا إن القتلى كانوا مدنيين يعملون لدى حاكم المنطقة وأن اثنين منهم كانا من حرسه والثلاثة الآخرين من عماله.

وتابع أن القوات الأميركية منحت الأفراد الموجودين داخل المجمع الفرصة للخروج في سلام "لكنهم خرجوا وهم يقاتلون وماتوا وهم يقاتلون. من الصعب للغاية تصنيفهم في ظل هذه الظروف على أنهم مدنيون."
XS
SM
MD
LG