Accessibility links

أنباء إسرائيلية عن لقاء بين افيغدور ليبرمان وموفد مصري كبير لتحسين علاقاته مع القاهرة


ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان التقى قبل أسبوعين موفدا مصريا كبيرا في مسعى لضمان ألا يحدث تعيينه في منصب وزير الخارجية أزمة في العلاقات الإسرائيلية- المصرية.

ونقل "راديو إسرائيل" عن الصحيفة المقربة من زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتانياهو المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، أن ليبرمان والمسؤول المصري اتفقا على القيام بخطوات لبناء الثقة تمكن مصر وإسرائيل من الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية بينهما.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصدرا مقربا من ليبرمان أكد الأحد نبأ عقد الاجتماع، في حين أشار مصدر سياسي إلى أن الاجتماع سادته أجواء إيجابية رغبة من الطرفين في الحديث عن المستقبل دون خوض في أحداث الماضي.

أراد يلتقي سفير مصر

وفي سياق آخر، ذكرت الصحيفة أن سفير مصر لدى إسرائيل ياسر رضا التقى الأسبوع الماضي عوزي أراد الذي ينوي نتانياهو تعيينه في منصب رئيس مجلس الأمن القومي في حكومته الجديدة.

يذكر أن صحيفة واشنطن تايمز الأميركية كانت قد كشفت الأسبوع الماضي أن الولايات المتحدة منعت أراد، وهو عضو سابق ومدير الاستخبارات في جهاز "الموساد"، من دخول أراضيها لمدة عامين تقريبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اسم أراد، قد ورد في لائحة الاتهام الموجهة إلى لورانس فرانكلين المحلل السابق في وزارة الدفاع الأميركية، والذي اعترف في عام 2005 بتقديمه معلومات سرية تتعلق بإيران خلال حديث له مع اثنين من موظفي لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية "ايباك".
XS
SM
MD
LG