Accessibility links

logo-print

الشرطة الأفغانية تعلن عن مقتل ثمانية من عناصرها في كمين نصبته حركة طالبان في قندهار


أعلنت الشرطة الأفغانية أن ثمانية من عناصرها قتلوا وأصيب تاسع الاثنين في كمين نصبته حركة طالبان في ولاية قندهار بجنوب أفغانستان بالقرب من الحدود مع باكستان. وتعد ولاية قندهار مهد حركة طالبان.

وتجدر الإشارة إلى أن نشاط حركة طالبان تكثف منذ عامين وباتت تسيطر على مناطق عدة في جنوب البلاد. وغالبا ما تزداد أعمال العنف مع قدوم الربيع بعد هدوء نسبي خلال فصل الشتاء.

ويذكر أن معارك الأسبوع الماضي أوقعت عشرات القتلى في صفوف القوات الأفغانية وجنود حلف الأطلسي والمدنيين والمتمردين في أكثر الأيام دموية منذ بداية العام في أفغانستان.

مقتل 10 متمردين في هلمند

وأعلنت الاثنين القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان التابعة لحلف شمال الأطلسي ايساف أنها قتلت السبت 10 متمردين في ولاية هلمند.

وبين القتلى الزعيم المتمرد مولوي حسن المتورط في التحضير لاعتداءات مدبرة من الخارج بحسب ايساف في إشارة واضحة إلى باكستان.

ويؤكد المسؤولون في كل من كابل وواشنطن ان المناطق القبلية في شمال غرب باكستان تستخدم قاعدة للمتمردين لشن هجمات في أفغانستان.

وتنوي الحكومة الأميركية بحسب مقال أخير لصحيفة "نيويورك تايمز" توسيع الضربات الجوية ضد طالبان في المناطق القبلية لتشمل هذه الولاية.
XS
SM
MD
LG