Accessibility links

كوريا الجنوبية تعلن تبني ميزانية إضافية بقيمة 20.9 مليار دولار لتجنب التضخم في البلاد


أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية الثلاثاء أنها تبنت ميزانية إضافية بقيمة 20.9 مليار دولار في محاولة لتحاشي دخول البلاد في أول تضخم لها منذ 11 عاما.

وأوضحت وزارة الإستراتيجية والمالية في بيان إن هذه الميزانية سوف تنقذ وتخلق وظائف وتدعم المؤسسات الصغيرة وتستثمر في قطاعين جديدين للتنمية وتساعد الفقراء والعاطلين عن العمل.

وفي سياق أخر، توصلت كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي إلى مشروع اتفاق للتبادل الحر، حسب ما نقلت وكالة يونهاب الثلاثاء عن مسؤول كوري جنوبي.

وقال كبير المفاوضين الكوريين الجنوبيين لي هوي-مين خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأوروبي ايناسيو غارسيا بيرسيرو إن الطرفين توصلا إلى مشروع اتفاق حول معظم نقاط النقاش.

وأضاف أن نجاح اتفاق للتبادل الحر بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي يوجه رسالة تدعو العالم إلى الإبقاء على حرية التجارة ورفض الحمائية.

وأشار بيرسيو إلى أن مشروع الاتفاق هذا سيكون الأكثر طموحا من نوعه الذي يوقعه الاتحاد الأوروبي مع شريك خارجي.

وقال إن هذا الاتفاق سيلغي بعد تبنيه نهائيا 97 بالمئة من الضرائب على التجارة الثنائية خلال السنوات الخميس المقبلة.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي بدوله الـ27 الشريك التجاري الثاني لكوريا الجنوبية مع مبادلات تجارية تقدر بأكثر من 90 مليار دولار. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الاتحاد الأوروبي اكبر مستثمر أجنبي في كوريا الجنوبية مع ما مجموعه 43.4 مليار دولار نهاية العام 2007.
XS
SM
MD
LG