Accessibility links

logo-print

اللجنة القطرية لاستضافة مونديال 2022 تعقد مؤتمرا صحافيا


عقدت اللجنة المنظمة لإعداد ملف طلب استضافة قطر لكأس العالم 2022 مؤتمرا صحافيا الثلاثاء تم خلاله توضيح الأهداف التي وضعتها قطر من الترشيح لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.

وحضر المؤتمر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني نجل أمير قطر ورئيس لجنة الملف والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس اتحاد كرة القدم القطري وعدد من أعضاء لجنة الملف.

وتم خلال المؤتمر الكشف عن بعض أعضاء هيئة الملف وهم الشيخ محمد بن حمد بن خليفة رئيسا للجنة والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة عضوا وحسن الذوادي مدير الشئون القانونية في جهاز قطر للاستثمار مديرا تنفيذيا للجنة. وسيتم الإعلان عن بقية الأعضاء خلال الأيام المقبلة.

وقال الشيخ محمد بن حمد بن خليفة إنه حان الوقت لإقامة نهائيات كأس العالم بمنطقة الشرق الأوسط، واستضافة كاس العالم 2022 في قطر لتمثل أول حدث رياضي عالمي من نوعه يقام في المنطقة.

ويعد ذلك إضافة كبيرة ومهمة في عالم الرياضة وستكون لها انعكاسات ايجابية على منطقتنا بما في ذلك تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين المتنافسين والجماهير إلى مستوى يتجاوز حدود البطولة ذاتها.

وأضاف بن خليفة أن استضافة الشرق الأوسط لكأس العالم 2022 سيكون فرصة كبيرة لتعزيز جسور التواصل بين العالمين العربي والغربي، فضلا عن إتاحة الفرصة للدول الأخرى للإطلاع على مختلف جوانب الثقافة العربية الأصيلة بصورتها الحقيقة.

وأوضح رئيس اللجنة أن قطر تملك جميع المقومات التي تجعلها قادرة على استضافة بطولة كبيرة بحجم نهائيات كأس العالم، وتتطلع إلى عرض ملفها أمام المجتمع الدولي للعبة بصورة واضحة.

يشار إلى أن قطر قدمت ترشيحها لاستضافة نهائيات مونديال عام 2022 في زيورخ إلى رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" جوزيف بلاتر بواسطة رئيس اللجنة.

وتتنافس قطر على استضافة كأس العالم مع دول عريقة قدمت ملفا مشتركا مثل أسبانيا والبرتغال وبلجيكا وهولندا، وأخرى منفردة مثل إنجلترا وروسيا عن القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية والمكسيك عن أمريكا الشمالية والوسطى وأستراليا واليابان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية عن القارة الآسيوية.

XS
SM
MD
LG