Accessibility links

الشهرستاني يرجح فوز شركة توتال الفرنسية بعقود تطوير حقول النفط الجنوبية


رجح وزير النفط حسين الشهرستاني نيل شركة توتال الفرنسية العقود التي طرحتها وزارته أمام كبرى الشركات العالمية لتطوير بعض الحقول النفطية داخل العراق.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن الشهرستاني قوله إن الوزارة تخطط لتوقيع عدد من العقود خلال العام الجاري لتطوير بعض الحقول المختارة، وإنها ستختار الشركة التي ستقدم للجانب العراقي أفضل عرض وأفضل ناتج.

جاءت هذه التصريحات بعد لقاء الشهرستاني بوزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد عصر اليوم الثلاثاء في باريس والتوقيع معها على سلسلة من الاتفاقيات لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ودعا الشهرستاني بعد لقائه مجموعة من كبار رجال الأعمال الفرنسيين، الشركات الفرنسية إلى الاستثمار في مختلف المجالات، مشيرا في محاولة لطمأنتهم إلى أن الأوضاع الأمنية في العراق مستقرة إلى حد كبير.

من جهته، انتقد وزير النفط الأسبق عصام الجلبي إعلان الشهرستاني ترجيح حصول شركة "توتال" الفرنسية على عقد الاستثمار في حقل نهر بن عمر النفطي الجنوبي.

وأوضح الجلبي في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" أن ليس من الصواب إعطاء الأفضلية والأرجحية لشركة "توتال الفرنسية" على حساب الشركات الأخرى التي دعيت لتقديم عروضها:
XS
SM
MD
LG