Accessibility links

logo-print

سيارات أجرة خاصة بالنساء في بيروت


بدأت النساء في بيروت في الحصول على نوع جديد من الخدمات مخصص لهن، أو ما أطلق عليه سيارات للأجرة خاصة بالجنس اللطيف.

وبدأت شركة سيارات الأجرة الخاصة للنساء التي تملكها نوال ياغي عملها الشهر الجاري بمجموعة من السيارات من نوع بيجو وردية اللون تقودها سائقات ترتدين زيا موحدا باللون الوردي أيضا.

وذكرت نوال ياغي صاحبة الشركة التي أطلقت عليها اسم "تاكسي البنات" أن الإقبال الكبير على خدمة سيارات الأجرة الخاصة بالنساء حول المشروع بسرعة إلى قصة نجاح.

و"تاكسي البنات" هي أول شركة تقدم هذا النوع من الخدمة في لبنان. ولا يسمح للزبائن الرجال باستخدام سيارات الأجرة النسائية بمفردهم لكن يمكنهم الركوب إذا كانوا بصحبة أقاربهم النساء.

وتفكر نوال في توسيع نطاق الخدمة لتلبية الطلب المتزايد عليها. وقالت إنها لم تتوقع هذا التجاوب على الأرض، ولم تتوقع أن يتم نقل زبائن من ثاني يوم عمل.

وأضافت أنها اكتشفت أنه توجد الكثيرات بحاجة إلى هذا النوع من التاكسي. مشيرة إلى سير العمل بصورة جيدة وتحضيرها لنزول سيارات أخرى.

ويأمل المسؤولون عن السياحة في لبنان أن تساعد خدمات من هذا القبيل على تحسين صورة البلد بعد سنوات الاضطراب السياسي التي عزف خلالها السائحون عن الحضور.

ويتوقع أيضا أن تلقى الخدمة الجديدة إقبالا من النساء المتدينات في لبنان ومن الزائرات من دول الخليج.

وذكرت طالبة جامعية تدعى ايفابيين أنها أصبحت تستخدم سيارات الأجرة النسائية بصفة منتظمة.

وقالت ايفابيين إن الفتيات يعانين كثيرا من هذا الموضوع فليس كل الرجال لطفاء.

وذكرت جانيت التي تعمل على إحدى سيارات الأجرة التابعة لشركة "تاكسي البنات" أن الراكبات تعجبهن قيادة النساء الهادئة.

وكانت البحرين قد أطلقت في شهر فبراير شباط الماضي خدمة خاصة لسيارات الأجرة تقودها نساء باسم "تاكسي الأسرة" وخصصت لها سيارات من نفس نوع سيارات الأجرة اللندنية المعروفة.
XS
SM
MD
LG