Accessibility links

زيباري يثني على تعاون سوريا الأمني مع العراق


أثنى وزير الخارجية هوشيار زيباري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم على الجهود السورية في تعزيز تعاونها الأمني مع العراق.

وقال زيباري إن العلاقات العراقية السورية شهدت تطورا واضحا قياسا بالسنوات الماضية، مشيرا الى أن سوريا استجابت للمطالب العراقية بتثبيت الأمن والاستقرار.

وأضاف زيباري أنه تناول خلال محادثاته مع المعلم التعاون الأمني، معتبرا وجود مسؤولين أمنيين ضمن الوفد السوري دليلا على حرص دمشق على معالجة القضية الأمنية بجدية.

وقلل زيباري من شأن وجود معارضين عراقيين مقيمين في دمشق، قائلا إن العراق يتفهم المعارضة الديمقراطية غير المسلحة، على حد تعبيره.

من جهته، أشار المعلم إلى استعداد سوريا لتقديم المساعدة اللازمة لإنجاح مساعي الرئيس باراك اوباما للخروج من العراق، لكنه أضاف أن الولايات المتحدة لم تطلب مساعدة سوريا بهذا الصدد.

ولفت المعلم الى أنه لمس تطورا ايجابيا في العراق، معربا عن الإرتياح لسير العملية السياسية.

وكان المعلم وصل إلى بغداد في وقت سابق اليوم الأربعاء في زيارة رسمية هي الثانية من نوعها في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأكد مصدر في الخارجية العراقية في حديث للمركز الوطني للإعلام أن زيارة المعلم إلى بغداد تأتي في إطار الإنفتاح العربي والإقليمي على العراق واستكمالا لمشاورات الإطار العربي الذي حركة عجلتها زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الأخيرة إلى بغداد.
XS
SM
MD
LG