Accessibility links

logo-print

تخفيض موازنة 2009 لن يؤثر على برنامج دمج الصحوات بالأجهزة الحكومية


شدد النائب عن كتلة الائتلاف العراقي الموحد عباس البياتي وعضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية على ضرورة تخصيص ميزانية محددة للصحوات باعتبار أن هذا الملف يأتي في سياق مشروع المصالحة الوطنية الذي تتبناه الدولة.

ولفت البياتي في حديث مع مراسل "راديو سوا"، إلى أن الترشيد في ميزانية العام الحالي التي أقرها مجلس النواب، لن يؤثر على برنامج دمج الصحوات في أجهزة ومؤسسات الدولة، مضيفا أنه ليس من الضروري استيعابهم في صفوف الشرطة والجيش بل يمكن تعيينهم في وظائف مدنية أو إحالتهم على التقاعد بحسب استعدادت ومؤهلات كل منهم.

من جانبه أكد النائب عن جبهة التوافق العراقية عبد الكريم السامرائي نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع على ضرورة حسم ملف دمج عناصر الصحوات في أجهزة ودوائر الدولة، نافيا وجود أي بند في الميزانية التي تم ترشيدها يعرقل هذا الهدف، مضيفا القول إن هناك أبوابا في الميزانية يمكن أن تصرف منها الحكومة للصحوات وغير الصحوات، حسب تعبيره.

وكانت الحكومة قد بدأت بدمج 54 ألف عنصر من عناصر الصحوات في أجهزة الدولة في الأول من شهر تشرين الاول/ أكتوبر من العام الماضي كمرحلة أولى لدمج العدد المتبقي بعد نقل ملف الصحوات من القوات الأميركية إلى الحكومة العراقية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG