Accessibility links

logo-print

واشنطن تعرض مكافآت مالية ضخمة لقاء اعتقال ثلاثة من قادة تنظيم القاعدة


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء أن الولايات المتحدة تعرض مكافآت بقيمة 11 مليون دولار لقاء إلقاء القبض على ثلاثة من القادة المنتمين أو المرتبطين بتنظيم القاعدة في أفغانستان وباكستان.

وقد رصدت واشنطن خمسة ملايين دولار لأي معلومة تقود إلى تحديد مكان أو إلقاء القبض على بيت الله محسود زعيم حركة طالبان باكستان المتهم خصوصا باغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو.

ويعتبر بيت الله محسود شخصية رئيسية لتنظيم القاعدة في المناطق القبلية الباكستانية في وزيرستان الجنوبية، كما يعتبر العقل المدبر للاعتداء الانتحاري الذي استهدف في يناير/كانون الثاني 2007 فندق ماريوت في إسلام آباد وأسفر عن قتيلين طبقا لما ذكرته الخارجية الأميركية في بيان لها حول هذا الحادث.

كما رصدت واشنطن خمسة ملايين دولار لأي شخص يقدم معلومة تقود إلى إلقاء القبض على سراج الدين حقاني القيادي في تنظيم حقاني الإرهابي المرتبط ارتباطا وثيقا بتنظيم القاعدة في أفغانستان.

وتبنى حقاني في مقابلة مع صحيفة أميركية الاعتداء الذي استهدف في 14 يناير/كانون الثاني 2008 فندق سيرينا في كابول الذي أسفر عن ستة قتلى بينهم الأميركي ثور ديفيد هيسلا.

وقد رصدت واشنطن أخيرا مليون دولار لقاء القبض على الليبي أبو يحيى الليبي، العضو البارز في تنظيم القاعدة والذي نجح في الفرار من قاعدة باغرام الأميركية في أفغانستان خلال يوليو/تموز 2005 حيث كان محتجزا.
XS
SM
MD
LG