Accessibility links

العين والوحدة الأقرب إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإماراتية


أصبح فريقا العين والوحدة يحتلان نفس المركز حيث بات الفريقان الأقرب للتأهل إلى نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الامارتية المحترفة لكرة القدم عندما يستضيفان الجزيرة والأهلي على التوالي الجمعة في إياب نصف النهائي.

وكان الفريقان العين والوحدة قطعا شوطا كبيرا لبلوغ المباراة النهائية بعد فوزهما ذهابا خارج أرضهما على الجزيرة والأهلي 4-1 و3-1على التوالي. وتأتي المباراة التي تجمع بين الوحدة والجزيرة حيث لن تكون مهمة العين صعبة في التأهل إلى النهائي على حساب ضيفه الجزيرة ذلك أن فوزه الكبير ذهابا سهل من مهمته وجعله يلعب براحة أكبر في لقاء الجمعة.

ويغيب عن العين تسعة من لاعبيه لظروف مختلفة ، وهم سيف محمد وفارس جمعة وعبدا لله مال الله ومحمد فايز ومهند العنزي لوجودهم مع منتخب الإمارات الذي يستعد للقاء كوريا الشمالية بعد غد السبت في تصفيات مونديال 2010، و السنغالي اندريه سناغورالذي تم استدعاؤه لمنتخب بلاده والتشيلي خورخي فالديفيا وعلي الوهيبي والمغربي سفيان العلودي للاصابة.

ويسعى الجزيرة بدوره للعودة إلى لغة الانتصارات التي غابت عنه في آخر أربع مباريات ، بعدما خسر أمام الأهلي 2-4 والعين 1-4 في الدوري والكأس المحليين وأمام أم صلال القطري صفر-1 وتعادل مع الاستقلال الإيراني 1-1 في دوري أبطال آسيا.

وتبدو أهداف الجزيرة واضحة في مباراة الجمعة وهي الفوز بفارق أربعة أهداف في حال أراد التأهل، على اعتبار أن نظام المسابقة لا يعترف بأفضلية التسجيل خارج الأرض ، لذلك يتعين على البرازيليين فرناندوبيانو ورافائيل سوبيس والغاني طوني وابراهيما دياكية بذل جهود غير عادية لتحقيق هذا الهدف.

وفي المباراة الثانية ، يسعى الوحدة إلى تأكيد فوزه الكبير ذهابا عندما يستضيف الأهلي في مواجهة يريد الأول حسمها بأي طريقة للتأهل إلى النهائي وإحياء آماله بإنقاذ موسمه.

وخرج الوحدة من سباق المنافسة على لقب الدوري مع احتلاله للمركز السادس بفارق 18 نقطة عن الأهلي المتصدر، لذلك فان كاس الرابطة يشكل فرصة ذهبية له لتعويض ما فاته هذا الموسم.

XS
SM
MD
LG