Accessibility links

عروض تزلج في احتفالات الأوبرا المصرية بمرور 20 عاما


تقدم فرقة باليه موسكو للتزلج على الجليد 10 عروض لباليه "بحيرة البجع" و"ساندريلا" ابتداء من الأول من ابريل / نيسان وذلك للمرة الأولى في تاريخ الأوبرا المصرية في أول زيارة للفرقة الروسية لمنطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة دار الأوبرا عبد المنعم كامل إن العروض ستقدم صباحية مخصصة للأطفال ومسائية للكبار وسيقدم كل عرض خمس مرات على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وعلى خشبة مسرح سيد درويش في الإسكندرية.

وأضاف كامل أن فرقة نجوم موسكو للتزلج على الجليد أسسها نجم التزلج الروسي وبطل أوروبا ايغور بوبرين.

وأوضح أن الفرقة تتكون من 30 راقصا وراقصة من أهم نجوم التزلج على الجليد الراقصين فبعضهم أبطال في السيرك ونجوم في اوليمبياد العالم.

من جانبه، قال المدير الفني ومصمم رقصات الفرقة ايغور باردين إنها المرة الأولى التي تزور فيها الفرقة مصر ومنطقة الشرق الأوسط معربا عن سروره بأن تكون أول عروض تقدمها الفرقة على خشبة مسرح دار الأوبرا.

وأكد أن الفرقة قدمت برامج مختلفة تجاوزت الـ60 برنامجا اختيرت بعناية بما يناسب أذواق ورغبات جمهورنا المنتشر في أنحاء العالم.

وتأتي هذه العروض صمن سياق احتفالات دار الأوبرا المصرية بمرور 20 عاما على افتتاحها والممتدة حتى نهاية الموسم الفني الحالي.

وتم تجهيز خشبة مسرح الكبير لتتناسب مع طبيعة العروض حيث تم الاستعانة بماكينة لتثبيت الثلج والذي يتعدى وزنه ثلاثة أطنان وذلك من خلال مجموعة من المهندسين والفنيين المتخصصين المصاحبين للفرقة.
XS
SM
MD
LG