Accessibility links

logo-print

الرئيس السوري يلتقي السبت مع أمير قطر في الدوحة للتشاور حول القمة العربية والأوضاع الراهنة


يتوجه الرئيس السوري بشار الأسد يوم السبت إلى الدوحة في زيارة يلتقي خلالها أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وقال رئيس تحرير صحيفة البعث السورية الياس مراد لـ "راديو سوا" إن الرئيس السوري سيتشاور مع أمير قطر حول الأوضاع العربية الراهنة، قبل يومين من قمة الدوحة العربية، وذلك في إطار التشاور والتنسيق القائم بين البلدين بما يخدم المصالح العربية.

وأضاف مراد أن الرئيس الأسد سيشارك في القمة العربية وقمة الدول العربية ودول أميركا اللاتينية خلال الفترة من 30 إلى 31 من الشهر الجاري.

وكانت وسائل إعلام عربية قد أشارت إلى أن القمة القطرية ـ السورية ستبحث في موضوع المصالحات العربية التي انطلقت في قمة الكويت الاقتصادية، كما ستبحث موضوع مذكرة المحكمة الجنائية الدولية لاعتقال الرئيس السوداني عمر البشير وأمورا عربية أخرى.

بدء اعمال القمة العربية الأثنين المقبل

وفي السياق ذاته، تفتتح في العاصمة القطرية الدوحة يوم الاثنين المقبل قمة الجامعة العربية بحضور معظم الملوك والرؤساء العرب.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية احمد بن حلي في تصريحات له في الدوحة إن المصالحة العربية تحتل مرتبة مهمة على جدول أعمال قمة الدوحة.

ومن المنتظر أن تحتل مذكرة الاعتقال الدولية في حق الرئيس البشير أولوية قصوى في القمة علاوة على مناقشة مبادرة السلام العربية من اجل حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والوضع في كل من العراق والصومال.
XS
SM
MD
LG