Accessibility links

براون يزور متحفا لكرة القدم وإستاد ساوباولو في البرازيل


وجد رئيس وزراء بريطانيا غوردون براون وقتا خلال زيارته للبرازيل ليزور متحفا لكرة القدم وليتحدث مع أحد كبار نجوم اللعبة في البلاد عن ذكريات نهائيات كأس العالم في 1982.

وزار براون وهو مشجع متحمس لكرة القدم متحف كرة القدم في ساو باولو الذي يخلد ما قدمه أبرز من مثلوا هذه اللعبة الشعبية عبر التاريخ.

والتقى براون وهو اسكتلندي مع قائد منتخب البرازيل السابق سقراط وتحدثا عن أداء المنتخب البرازيلي عندما فاز 4-1 على بريطانيا في نهائيات كأس العالم 1982 في اسبانيا.

وقال براون للصحفيين " أتذكر أول مرة أتوجه إلى نهائيات كأس العالم في 1982 ومشاهدة مباراة اسكتلندا والبرازيل وأتذكر كيف تقدمت اسكتلندا أولا قبل أن تحرز البرازيل هدفا وتضيف الثاني ثم الثالث وبعده الرابع."

وتأتي زيارة براون للبرازيل في إطار جولة يزور خلالها اربع دول بحثا عن حل للازمة المالية العالمية الحالية. وقال براون ان تشارلز ميلر الذي ينحدر من اب اسكتلندي هو الذي ادخل كرة القدم إلى البرازيل في 1894.

وقال براون إن اتحادي كرة القدم في البرازيل وانجلترا اتفقا على تعزيز التعاون بينهما وان انجلترا وافقت على إنشاء مدرسة للتحكيم في البرازيل.

وستستضيف العاصمة البريطانية لندن دورة الالعاب الاولمبية الصيفية المقبلة في 2012 بينما تستضيف البرازيل نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2014.

XS
SM
MD
LG