Accessibility links

logo-print

الرئيس حامد كرزاي يصف الخطة الأميركية لضم إيران إلى دور إقليمي بخطوة ايجابية


قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي السبت انه "يتفق تماما" مع المراجعة التي أجرتها الولايات المتحدة لإستراتيجيتها بشأن أفغانستان وباكستان وقال ان الخطة لضم إيران في دور إقليمي هو "شيء ايجابي".

وقال كرزاي وهو يتحدث عن المراجعة "هذا بالضبط هو ما يأمل الشعب الأفغاني فيه."

وتابع كرزاي في مؤتمر صحفي "الخطة لضم إيران في دور إقليمي والذي أوجزته الولايات المتحدة هو شيء ايجابي ونأمل في أن تستغل هذه الفرصة بطريقة ايجابية لخير أفغانستان."

وكشف الرئيس باراك أوباما عن استراتيجية الحرب الجديدة في أفغانستان الجمعة. والهدف الرئيسي للإستراتيجية هو سحق مقاتلي القاعدة في أفغانستان وباكستان الذين قال إنهم يتآمرون لشن هجمات جديدة على الولايات المتحدة.

وقال كرزاي "إننا نؤيد ذلك وسنعمل عن كثب مع الحكومة الأميركية للعمل على تنفيذ كل شيء ورد في هذه الإستراتيجية."

تأتي الإستراتيجية الجديدة مع تصاعد أعمال العنف في أفغانستان إلى أعلى مستوياتها منذ ان أطاحت قوات تقودها الولايات المتحدة بحركة طالبان في عام 2001 لإيواء زعماء القاعدة الذين كانوا وراء هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

وصعد المقاتلون الذين يعملون غالبا من مخابئ آمنة في الأقاليم الحدودية لباكستان من هجماتهم حيث امتد العنف من الجنوب والشرق إلى مشارف العاصمة كابل.

طالبان تدمر 12 شاحنة

هذا وقد أعلنت الشرطة الأفغانية المحلية ان 12 شاحنة تنقل المؤن لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان دمرت السبت خلال هجوم نفذه عناصر من طالبان في محطة للنقل البري في شمال غرب باكستان.

XS
SM
MD
LG