Accessibility links

تخرج 1700 رجل شرطة من مركز تدريب شرطة محافظة البصرة


شهد مركز تدريب شرطة محافظة البصرة تخرج 1700 رجل شرطة من المتطوعين الجدد. وقال مدير شرطة البصرة اللواء الركن عادل دحام الذي كان حاضرا في مراسيم التخرج إن مبادئ حقوق الإنسان كانت من ضمن مقررات الدورة التدريبية التي استمرت لمدة شهرين.

وأضاف اللواء الركن دحام في تصريحات لمراسل "راديو سوا" في البصرة: "احتفلنا بمناسبة اختتام دورة تدريبية أساسية شارك فيها المئات من المتطوعين الجدد الذين تم إعدادهم وتأهيلهم بشكل جيد من أجل تمكينهم من تأدية واجباتهم. لقد أولينا عناية خاصة لهذه الوجبة من المتدربين وتم تعريفهم بمبادئ حقوق الإنسان مع التركيز على كيفية التعامل بأسلوب مهذب مع المواطنين. أعتقد أن جهاز الشرطة أصبح قوة أمنية فعالة ومؤثرة وقادرة من دون شك على حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار."

وتضمنت مراسيم التخرج إجراء بعض التدريبات الأمنية التي عكس من خلالها المتدربون ما تلقوه من تدريبات على أساليب اقتحام المباني ونصب الكمائن وإجراء التحقيقات الجنائية، بالإضافة إلى كيفية إبطال مفعول العبوات الناسفة وتقديم الإسعافات الأولية.

يـُذكر أن مركز تدريب شرطة البصرة الواقع في منطقة الشعيبة سبق وأن شهد على مدى السنوات التي أعقبت عام 2003 تدريب نحو ثمانية آلاف رجل شرطة بعضهم من محافظتي ميسان وذي قار. وكانت الدورات التدريبية تقام تحت إشراف مدربين دنماركيين وبريطانيين، لكن فريقا من القوات الأميركية تولى مؤخراً مهمة الإشراف على عمليات التدريب.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة، ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG