Accessibility links

logo-print

وزراء الخارجية العرب يجيزون سلسلة من مشاريع القرارات في الدوحة لعرضها على القمة العربية الاثنين


وافق وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم في الدوحة السبت للتحضير للقمة العربية الاثنين، على سلسلة من مشاريع القرارات تمهيدا لرفعها إلى القادة العرب.

ومن بين مشاريع القرارات التمسك مجددا بمبادرة السلام العربية كخيار استراتيجي عربي لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وجاء في مشروع القرار أن تلك المبادرة لن تبقى على الطاولة طويلا وان استمرار الجانب العربي في طرحها مرتبط بقبول إسرائيل لها.

وفي مشروع قرار آخر طالب وزراء الخارجية بإلغاء الإجراءات المتخذة من محكمة الجنايات الدولية بحق الرئيس السوداني عمر البشير.

وأجاز وزراء الخارجية أيضا مشروع قرار يرحب بالحوار بين الفلسطينيين ويؤكد احترام الشرعية الفلسطينية ورئيس السلطة محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد مشروع القرار أن دولة فلسطين شريك كامل في عملية السلام وضرورة استمرار دعم منظمة التحرير الفلسطينية في أي مفاوضات مستقبلية حول قضايا الوضع النهائي، كما أكد عروبة القدس ورفضَ كافة الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية التي تستهدف تهويد المدينة وضمها وتهجير سكانها.
هذا وكان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني قد أشار في افتتاح الاجتماع إلى التحديات التي تواجه الأمة العربية فقال:
XS
SM
MD
LG