Accessibility links

تونس تفوز على كينيا والمغرب تخسر على أرضها في تصفيات كأس العالم


تباينت نتائج المنتخبات العربية الأفريقية في الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، حيث فازت تونس على كينيا وسقطت الجزائري في فخ التعادل أمام رواندا، وهي ذات النتيجة التي انتهى إليها لقاء السودان ومالي.

وتمثلت المفاجأة الأكبر في هزيمة المنتخب المغربي على أرضه ضمن المجموعة الأولى أمام الغابون بهدفين لهدف، في لقاء ظهر فيه الدفاع المغربي ضعيفا.

وسجل للفريق الفائز كل من أوبا ميانغ في الدقيقة 34 وروغوي مي في الدقيقة 45، في حين تأخر هدف رد الاعتبار للمغرب حتى الدقيقة 84، عن طريق المهاجم منذر الحمداوي، الذي كان الأبرز في صفوف فريقه.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، فازت توغو على الكاميرون بهدف دون مقابل. وحقق منتخب تونس الفوز على كينيا في إطار المجموعة الثانية، بنتيجة هدفين لهدف، في مباراة حماسية اتسمت بالروح القتالية حتى نهايتها.

وافتتح تونس التسجيل مبكراً في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء بواسطة عمار جمال، ونجح دينيس أوليش في إدراك التعادل لكينيا في الدقيقة 70.

وسجل هدف الفوز لتونس عصام جمعة في الدقيقة 73 من زمن اللقاء.

وتعرض منتخب الجزائر لسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه الرواندي، مما يبقي الباب مفتوحاً أمام مصر أو زامبيا لتصدر المجموعة الثالثة، حسب نتيجة المباراة بينهما في القاهرة الأحد.

وانتهى لقاء السودان ومالي بالتعادل بهدف لكل منهما في منافسات المجموعة الرابعة، وسجل فريديريكو كانوتي لمالي أولاً في الدقيقة 19، وعادل السودان بعدها عبر مدثر كاريكا في الدقيقة 25.

XS
SM
MD
LG