Accessibility links

السعودية تحقق فوزا ثمينا على إيران في تصفيات آسيا لمونديال 2010


حقق المنتخب السعودي فوزا غاليا ومستحقا على نظيره الإيراني على أرضه ووسط جمهوره وبحضور الرئيس أحمدي نجاد بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت السبت على ملعب أزادي بطهران، ضمن مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وافتتح التسجيل المنتخب الإيراني عبر لاعبه مسعود شجاعي في الدقيقة 57، وسجل للسعودي نايف هزازي في الدقيقة 79 وأسامة المولد في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

ويرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط عن متصدر المجموعة منتخب كوريا الشمالية الذي فاز على المنتخب الإماراتي بهدفين دون مقابل، بينما ظل المنتخب الإيراني على رصيده السابق 6 نقاط في المركز الرابع.

وساهمت رؤية المدرب البرتغالي بسيرو في الفوز بالمباراة باعتماده على عنصر التجانس في خط الدفاع الذي غاب عنه ماجد المرشدي بداعي الإصابة، وحل بدلا عنه صاحب هدف الفوز أسامة المولد.

وبرغم المخاوف من مشاركة محمد نامي في هذه المباراة كونها الأولى له دولياً، ظهر بشكل مختلف استحق عليه لقب أفضل لاعب في المباراة.

وقدم خط الهجوم مباراة كبيرة رغم غياب مالك معاذ وياسر القحطاني وسعد الحارثي، إلا أن البدلاء فاقوا زملائهم الغائبين خاصة المهاجم نايف هزازي الذي سجل هدفين في هذه المباراة، ألغي الأول لوجود خطأ على مدافع إيران، واحتسب الهدف الثاني في الدقيقة 79 من تمريرة رائعة من بديل ناصر الشمراني صالح بشير.

ونجح المنتخب الإيراني في تسجيل هدف السبق من تسديدة رأسية من منطقة الجزاء نفذها مسعود شجاعي.

أدار المباراة التي انتهت بفوز تاريخي للمنتخب السعودي على مضيفه الإيراني الحكم الياباني نيشيمورا.

XS
SM
MD
LG