Accessibility links

logo-print

قائد القوات متعددة الجنسيات بواسط ينوي التعاون مع مجلس المحافظة الجديد


كشف العقيد ريتشارد فرانسي قائد القوات المتعددة الجنسيات المرابطة في محافظة واسط عن وجود اتصالات بين فريق الدعم الأمريكي وأعضاء مجلس محافظة واسط الجديد من اجل وضع إستراتيجية مستقبلية للتعاون بين الجانبين.

وقال: " فريق الإعمار الموجود الآن في القاعدة له اتصالات كثيرة مع الأعضاء الجدد في مجلس المحافظة وسوف يقومون بتطبيع العلاقات".

وأردف فرانسي قائلا في حديث خص به مراسل "راديو سوا": " نحن نحاول أن نجلب بعض أعضاء المجلس لنقوم بتدريبهم، من المحتمل أنهم لا يمتلكون معلومات عن عمل المجلس، نريد تدريبهم وافتتاح دورات لهم، ومن المحتمل أن تكون داخل القاعدة أو خارجها".

وأعرب فرانسي عن أمله في أن يتمكن الأعضاء الجدد من وضع حد للكثير من المشاكل التي تواجه المحافظة لا سيما الفساد الإداري، قائلا:

"أنا أملي كبير بأن ينخفض الفساد أو يقل مع وجود الأعضاء الجدد في مجلس المحافظة. ونحن واجبنا أن نبين أين تكمن مواقع الفساد، ونوجههم حتى يقضون على هذا الفساد وبالنهاية يستطيعون خدمة المواطنين الموجودين في واسط".

من جانبها أكدت مكاسب حميد عضو المجلس الجديد في حديث مع مراسل "راديو سوا" وجود هذه الاتصالات بين المجلس وفريق الدعم الأمريكي غير أنها لم تصرح بالمزيد من التفاصيل حولها وحول موقف المجلس منها.

مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG