Accessibility links

logo-print

نتانياهو يعرض تشكيلة حكومته الإسرائيلية الجديدة أمام الكنيست الثلاثاء


أعلن مسؤول في حزب الليكود الاثنين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو سيعرض مساء الثلاثاء تشكيلة حكومته أمام الكنيست.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية إن نتانياهو سيعرض الثلاثاء حكومته أمام الكنيست من أجل نيل الثقة. وهذه الحكومة الموسعة هي الـ32 في تاريخ إسرائيل وتضم 30 حقيبة بينها عدد سيمنح لأعضاء في حزب نتانياهو الليكود والذي حصل على 27 مقعدا في الكنيست.

ويضم الائتلاف الذي شكله نتانياهو إلى جانب الليكود، حزب إسرائيل بيتنا الممثل بـ15 نائبا وحزب العمل الممثل بـ13 نائبا وحزب شاس الديني 11 نائبا وحزب البيت اليهودي ولديه ثلاثة نواب.

على صعيد آخر، أكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن الحكومة الجديدة ستواصل مفاوضات السلام مع السلطة الفلسطينية، وقد جاء ذلك ردا على تحذير الاتحاد الأوروبي من العواقب التي ستترتب على قيام الحكومة الإسرائيلية الجديدة بالتخلي عن التزامات الحكومات السابقة إزاء عملية السلام.

وقال في تصريحات أدلى بها للإذاعة العامة الإسرائيلية إن الحكومة التي سيعلن رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتانياهو تشكيلها ستلتزم بالقرارات التي اتخذتها الحكومات السابقة.

XS
SM
MD
LG