Accessibility links

logo-print

مقتل شيشاني بإطلاق النار عليه في دبي عرف بخصومته لرئيس الشيشان الموالي لروسيا قادروف


أعلن قائد شرطة دبي أن الشيشاني سليم عمادييف المعروف بخصومته للرئيس الموالي لروسيا رمضان قادروف قتل السبت في دبي بإطلاق النار عليه.

وفي بيان نشر على موقع الانترنت التابع لشرطة دبي، قال قائد الشرطة الفريق ضاحي خلفان تميم إن الحادث "يبدو وكأنه عملية اغتيال".

وأضاف قائد الشرطة أن الضحية ويبلغ من العمر 36 عاما تعرض لهجوم في مرآب السيارات التابع لمبناه، معربا عن اعتقاده أن هذا الشيشاني كان يتعرض لعملية مراقبة قبل قتله.

وقد ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن سليم عمادييف الذي ترك روسيا خوفا على حياته بعد اغتيال شقيقه من قبل مجهولين في موسكو، أصيب فقط بجروح بالغة.

وابلغ عيسى وهو شقيق الضحية صحيفة موسكوفسكي كومسوموليس الصادرة الاثنين "انه حاليا في المستشفى".

وتفيد الأنباء ان سليم عمادييف شارك في القتال خلال النزاع الروسي-الشيشاني الأول في الفترة بين عامي 1994 و 1996 إلى جانب المتمردين. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 1999 وبعد النزاع الثاني انضم وغالبية رجاله إلى القوات الروسية الفدرالية.

ومن 2003 حتى 2008، قاد كتيبة فوستوك التي تضم جنودا شيشانيين والملحقة بالفرقة 42 المؤللة التابعة لوزارة الدفاع الروسية والمتمركزة بشكل دائم في الشيشان. وتمت إقالته في مايو/أيار 2008 بسبب خصومة بين عائلته والرئيس قادروف الذي يسيطر على ميليشيات محلية قوية ملحقة بقوات وزارة الداخلية الروسية.

XS
SM
MD
LG