Accessibility links

الشرطة الإسرائيلية تتهم حزب الله بالسعي إلى تدمير المجتمع الإسرائيلي عبر المخدرات


اتهمت الشرطة الإسرائيلية حزب الله بالوقوف وراء عمليات تهريب المخدرات إلى إسرائيل، لإغراقها بالمخدرات بهدف تدمير الشباب والمجتمع الإسرائيلي.

وقال قائد لواء الشمال في الشرطة الإسرائيلية داني كورن في مؤتمر صحافي في الناصرة إن عملية تهريب المخدرات وتورط حزب الله فيها تشكل خطورة جسيمة لا تقل خطورتها عن التهديد الأمني الذي يمثله حزب الله لدولة إسرائيل.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى وجود شراكة عربية إسرائيلية بين تجار المخدرات العرب واليهود، كما كشف أيضا عن محاولات تهريب مخدرات عن طريق الحدود السورية، غير أنه أوضح أن الجيش السوري يعمل على منعها.

ولفت إلى أن الشرطة الإسرائيلية أحبطت محاولتين لتهريب المخدرات في الآونة الأخيرة في غفلة عن الجيش السوري وتم ضبط المهربين.

هذا وكانت صحيفة واشنطن تايمز قد اتهمت حزب الله الأسبوع الماضي بالتعاون مع عصابات المخدرات في المكسيك لتهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حاليين وسابقين في مجال تطبيق القانون والدفاع ومكافحة الإرهاب قولهم إن حزب الله يجني بذلك الأموال لتمويل عملياته وتهديد الأمن الوطني للولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أن حزب الله المدعوم من إيران لطالما كان متورطا في تجارة المخدرات والاتجار بالبشر في منطقة الحدود الثلاثية بين باراغوي والأرجنتين والبرازيل.

XS
SM
MD
LG