Accessibility links

القدوة يعلن عن فتح تحقيق جديد في ظروف وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات


أعلن وزير الخارجية الفلسطينية الأسبق ناصر القدوة الاثنين عن تشكيل لجنة تحقيق جديدة في ظروف وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الغامضة.

وقال القدوة الذي يرأس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، إن مجلس أمناء المؤسسة برئاسة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، قرر في اجتماع عقده في العاشر من الشهر الجاري في القاهرة إعادة التحقيق في الظروف الغامضة لوفاة عرفات.

وأضاف القدوة، وهو ابن شقيقة عرفات وأكثر الذين كانوا مقربين إليه، انه من المقرر أن تعقد لجنة التحقيق برئاسة عبد الله البشير مدير مستشفى الأردن في عمان والتي تضم 13 عضوا اجتماعا الخميس القادم لإعادة الاطلاع على كل الملفات ومن ضمنها الملف الطبي لعرفات من المستشفى الذي توفي فيه في فرنسا.

وأوضح أن اللجنة تضم طبيبين عربيين اشرفا على الوضع الصحي لعرفات قبل نقله إلى باريس وعدد من السياسيين، مؤكدا أن اللجنة ستحاول الخروج باستنتاجات ونتائج أكثر وضوحا من التقارير السابقة.

موقع عرفات الإليكتروني

كما أعلن القدوه إطلاق الموقع الالكتروني لياسر عرفات، موضحا أنه "ينقسم إلى قسمين رئيسيين الأول عن الرئيس ويضم لمحات من حياته وسيرته الذاتية المختصرة وبعض الشهادات والمقالات عنه وعن بعض رفاق دربه في النضال.

اما القسم الثاني من الموقع فيختص بالمؤسسة ويشتمل على التعريف بها وبأهدافها وبأنظمتها وبمجلس أمنائها الذي يضم نحو 100 شخصية عربية بارزة.

ودعا القدوة جميع الفلسطينيين والعرب إلى المساهمة في بناء وتجميع التراث الضخم لياسر عرفات من خلال الاتصال بالمؤسسة وتزويدها بأية مواد من صور أو وثائق ومطبوعات وأفلام أو ذكريات وحكايات مع عرفات.

وكان الرئيس الفلسطيني الراحل قد توفي في العام 2004 اثر إصابته بمرض غامض بعد أن تمت محاصرته من قبل القوات الإسرائيلية لثلاث سنوات في مقر المقاطعة في رام الله.

ووجهت أوساط فلسطينية عديدة أصابع الاتهام إلى إسرائيل بتورطها في تسميم عرفات بعد أن عجزت عن قتله عسكريا.

XS
SM
MD
LG