Accessibility links

logo-print

عملية انتحارية في قندهار تدمر مبنى على من فيه واجتماع دولي في لاهاي من اجل أفغانستان


قتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص وأصيب آخرون في عملية إنتحارية نفذها شخص خلال إجتماع في قندهار جنوب أفغانستان، وقال مسؤول حكومي إن المبنى إنهار على من فيه ومن بينهم حوالى خمسة من القوات الكندية العاملة مع القوات الدولية كانوا يشاركون في الاجتماع الأمني المشترك.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن إسمه أن القوات الكندية تحاصر المبنى الآن. كما أعلن مسؤول أمني آخر مقتل أربعة مدنيين وخمسة من رجال الشرطة جراء العملية.

شيفر: يستبعد الانسحاب قريبا

على صعيد آخر، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ياب دي هوب شيفر إن القوات الدولية يجب أن لا تتوقع إنسحابا من أفغانستان في المستقبل القريب.

واضاف في حديث للصحفيين في بروكسل أنه سجّل ردود فعل إيجابية عقب اعلان الرئيس باراك أوباما وضع استراتيجية جديدة في أفغانستان الأسبوع الماضي. اجتماع في لاهاي من أجل أفغانستان

هذا ويجتمع قرابة 100 دولة ومنظمة الثلاثاء في لاهاي للعمل على تعزيز التحرك الدولي من أجل افغانستان فيما دعت الولايات المتحدة مؤخرا الى بذل جهود إضافية لاحلال الاستقرار في هذا البلد. وسيشكل الاجتماع مناسبة للاستماع الى اصداء الاستراتيجية الاميركية الجديدة حيال افغانستان التي كشفها الرئيس باراك اوباما الجمعة.

كما سيسمح بوضع اطر للقمة التي تعقدها دول حلف شمال الاطلسي الجمعة والسبت على الحدود الفرنسية الالمانية حول المسألة الافغانية، بحسب مسؤول في الحلف. ويفتتح المؤتمر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يليه الرئيس الافغاني حميد كرزاي بحضور حوالى 90 وفدا، بينها ممثلو الدول الناشئة الكبرى المجاورة لافغانستان وباكستان، مثل الصين والهند. وفي خطوة دبلوماسية غير مسبوقة ستحضر ايران المؤتمر ايضا.

XS
SM
MD
LG