Accessibility links

logo-print

Skype يدخل مزيدا من الهواتف المحمولة


أعلنت شركة Skype للاتصالات عبر الانترنت عن عزمها طرح برنامج جديد للاتصالات على هواتف iPhone المحمولة و Ipod Touch سيتيح لمستخدميه إجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية مجانا إلى مستخدمي Skype ومقابل رسوم مخفضة عند الاتصال بهواتف عادية أو محمولة.

وكانت شركة نوكيا الرائدة في قطاع الاتصالات المتحرّكة عالميا قد أدخلت خدمة skype على هاتف محمول جديد يتيح لمستخدميه إجراء المكالمات لاسلكيا عبر شبكة الانترنت وهو النظام الذي يطلق عليه اسم Wi-Fi.

الجدير بالذكر أن نظام الاتصال الهاتفي عبر شبكة الانترنت يتيح لمستخدميه استخدام الشبكة العالمية لإجراء مكالمات دولية لقاء رسوم زهيدة .

وتحتدم المنافسة بين الشركات التي تقدم خدمات الاتصال الأرضي وتلك التي ولجت عالم الاتصال الهاتفي عبر الانترنت مثل شركتي Skype وVonage Holdings حيث أصبح بمقدور ملايين الناس إجراء مكالمات هاتفية دولية مجانية، وذلك باستخدام خدمات ظهرت تباعا على شبكة الانترنت.

يذكر أن Skype تعد من أشهر الشركات في مجال الاتصال الهاتفي عبر الانترنت إذ بلغ عدد مستخدمي برنامجها المجاني حتى الآن نحو 80 مليون شخص. وسكايب Skype عبارة عن برنامج تم ابتكاره من قبل كل من المسثمرين السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس مع مجموعة من مطوري البرمجيات.

XS
SM
MD
LG